x
رياضة

كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز وقطر تخسر أمام السنغال

  • Publishedنوفمبر 26, 2022

 كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز وقطر تخسر أمام السنغال

كاس العالم, قطر,السنغال

سجل المنتخب الإيراني فوزا بهدفين على ويلز دون رد في المباريات الافتتاحية للدور الثاني من دور المجموعات لكأس العالم 2022.

وبهذه النتيجة ، تجمع إيران ثلاث نقاط ثمينة لتحتل مؤقتا المركز الثاني في المجموعة خلف إنجلترا بفارق الأهداف ، قبل مباراة إنجلترا ضد الولايات المتحدة ، بينما توقف توازن ويلز عند نقطة واحدة.

تعادلت إنجلترا والولايات المتحدة في مباريات المجموعة الثانية لإبقاء الفريق الإنجليزي في صدارة المجموعة.

في المجموعة الأولى ، خسرت قطر أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف وأصبحت قريبة إلى حد ما من الخروج رسميا من نهائيات كأس العالم التي أقيمت على أراضيها.

إيران وويلز

سيطر المنتخب الإيراني بالكامل على مسار اللقاء ، خاصة في الشوط الثاني ، وأهدر عدة فرص ، كان أخطرها في الدقيقة 51 عندما سدد عزمون كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر ، ووصل إلى غوليزاده ، الذي سدد كرة قوية أصابت القائم الأيمن.

تلقى حارس مرمى ويلز هينيس واين بطاقة حمراء في الدقيقة 86 بعد تدخل عنيف على المهاجم الإيراني تارمي.

بعد عدة محاولات ، سجلت إيران هدفها الأول والقاتل بتسديدة قوية من المدافع البديل روزبه جاشمي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الوقت الضائع.

لم تسجل إيران هدفا واحدا فحسب ، بل شنت هجوما مضادا ثانيا سريعا في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدلا من الوقت الضائع وسجلت الهدف الثاني من خلال رامين رضائيان.

وكانت إيران قد خسرت المباراة الأولى أمام إنجلترا بستة أهداف مقابل هدفين ، وهي أكبر خسارة لها في تاريخ كأس العالم ، في حين تعادل منتخب ويلز مع الولايات المتحدة الأمريكية بهدف لكل فريق.

شهدت التشكيلة الأساسية للمنتخب الإيراني ضد ويلز غياب حارس المرمى علي رضا بيرانواند ، الذي عانى من ارتجاج في المخ خلال مباراة إيران ضد إنجلترا.

وفقا للتقارير ، أكد الفيفا أن بيراناند لا ينبغي أن يشارك في مباراة ويلز ، وفقا للبروتوكول المتبع في حالة إصابة أي لاعب بارتجاج في المخ.

جدد كيروش ثقته في حارس المرمى سيد حسين حسيني ، الذي تلقت شبكته ستة أهداف ضد إنجلترا ، وأبقى علي رضا بيرانواند على مقاعد البدلاء.

أجرى كيروش خمسة تغييرات على الفريق الذي لعب ضد إنجلترا ، أبرزها ضم مهاجم باير ليفركوزن سردار أزمون على حساب لاعب فينورد روتردام علي رضا جهانبخش.

امتنع لاعبو المنتخب الإيراني عن غناء النشيد الوطني قبل مباراتهم مع إنجلترا يوم الاثنين الماضي ، في خطوة يعتقد أنها تعبر عن تضامنهم مع المحتجين المناهضين للحكومة.

صمت اللاعبون وبدوا جادين عندما عزف النشيد قبل المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي.

ارتفعت هتافات الآلاف من المشجعين الإيرانيين في المدرجات بصوت الموسيقى. حمل البعض لافتات كتب عليها ” امرأة…الحياة…الحرية”.

وقال مدرب إيران كارلوس كيروش إن لاعبيه “أحرار في الاحتجاج”.

المظاهرات ، التي استمرت لأكثر من شهرين ، والتي أثارتها وفاة الشابة مهسا أميني أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق ، هي واحدة من أخطر التحديات للنظام الإيراني منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

قطر والسنغال

خسر المنتخب القطري أمام نظيره السنغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب الثمامة خلال مباريات الدور الثاني من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2022 .

تقدم المنتخب السنغالي بهدف في الدقيقة 42 بعد أن وصلت كرة كريهة من الدفاع القطري إلى بولاي ضياء ، الذي سددها بقوة على يسار حارس المرمى القطري مشعل بارشيم في الشباك.

ضاعفت السنغال النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 49 من ركلة ركنية نفذها إسماعيل جاكوبس والتقت بفامارا ديديو برأسية رائعة مرت على يد حارس المرمى القطري.

كان المنتخب القطري نشطا بشكل ملحوظ ، لكنه افتقر إلى الدقة في إنهاء الهجمات ، كما تألق حارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي وأنقذ أكثر من فرصة محققة لقطر.

كانت أقرب فرصة لزعزعة الشبكة السنغالية في الدقيقة 71 عندما ضربت الكرة القائم الأيسر من ميندي.

خفض المنتخب القطري النتيجة في الدقيقة 79 من تمريرة عرضية من الجانب الأيمن ، والتي قابلها مونتاري برأسية قوية مرت على يمين ميندي في الشباك.

بينما كانت قطر تضغط من أجل هدف التعادل ، سجل أحمدو بامبادينغ الهدف الثالث للسنغال في الدقيقة 84 ، منهيا المباراة بفوز أسود تيرانجا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبهذه النتيجة ، أعاد المنتخب السنغالي إحياء آماله في التأهل إلى الدور النهائي بعد حصوله على ثلاث نقاط ثمينة.

بقي المنتخب القطري بدون نقاط لإنهاء المجموعة وعلى مقربة من الخروج المبكر.

إنجلترا تتصدر المجموعة

تعادلت إنجلترا والولايات المتحدة في مباريات المجموعة الثانية بدون أهداف.

وقال محللون إن أداء المنتخب الإنجليزي كان متواضعا وأقل من المستوى المتوقع من فريق يقود المجموعة حتى الآن.

وقال ميكا ريتشاردز ، المدافع السابق في صفوف المنتخب الإنجليزي ، لبي بي سي فايف راديو لايف إنه يعتقد أن أداء إنجلترا كان متوسطا في أحسن الأحوال ، وكانوا بطيئين في التحرك على أرض الملعب.

قال روب جرين ، حارس مرمى إنجلترا السابق ، إن المنتخب الأمريكي لعب بشكل أفضل من المنتخب الإنجليزي خلال النصف الأول من المباراة ، حيث افتقر المنتخب الإنجليزي إلى رباطة الجأش وكان النصف كله غير مريح لإنجلترا.

مجلة لقاء
Written By
lq2tv

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *